ما هي معجزات النبي محمد

لكل نبى معجزه تخصه وحده لكن سيدنا محمد الله عزوجل أنعم عليه بمجموعه من المعجزات حيث أنه خاتم الأنبياء المرسلين

من معجزاته:

* القرآن الكريم

من الجدير بالذكر أن أهل قريش هم أهل الفصاحة وفرسان الكلمة وأصحاب البلاغة وارتجال الشعرولا مثيل لهم فى اللغه ولكن الرسول تحداهم بأنهم لن يستطيعوا أن يأتوا بمثله ولذلك يعتبر القران الكريم من أعظم دلائل النبوة لسيدنا محمد صلّى الله عليه وسلم إنّ هذه المعجزة العظيمة لم تقتصر على البلاغة وإنّما شملت الحكم والأخلاق والعلوم العقلية وأخبار الماضي والحاضر والمستقبل .

* إبراء المرضى

من أهم ما حدث بمعجزة إبراء المرضى، رد عين قتادة وإشفاء عين علي بن أبي طالب يوم خيبر بعد أن كانت رمداء.

* حنين جذع النخلة

كان النبي محمد يخطب على جذع، فلمَّا صُنِع له منبراً ترك الجذع وصعد المنبر وراح يخطب، فإذا بالجذع يئن أنيناً يسمعه أهل المسجد جميعاً، فنزل من على خطبته وقطعها وضمّ الجذع إلى صدره وقال : هدأ جذع، هدأ جذع، إن أردتَ أن أغرسك فتعود أخضراً يؤكل منك إلى يوم القيامة أو أدفنك فتكون رفيقي في الآخرة. فقال الجذع : بل ادفني وأكون معك في الآخرة “.

يقول أنس بن مالك: “حينما توفي النبي محمد كنا نقول: يا رسول الله إنَّ جذعاً كنتً تخطب عليه فترَكتَه فَحَنَّ إليك، كيف حين تركتنا لا تحنّ القلوب إليك ؟.

* سماعه لأهل القبور

عن أنس بن مالك قال :” بينما الرسول محمد وبلال يمشيان بالبقيع فقال الرسول محمد: يا بلال تسمع ما أسمع ؟ قال: لا والله ما أسمعه قال : ألا تسمع أهل القبور يعذبون “

* إكثار الطعام

فقد كان صلّى الله عليه وسلّم يُكثر من الطعام بالبركة والدعاء.

* نبع الماء من بين أصابعه

 روى العديد من الصحابة رضوان الله عليهم حديث نبع الماء من بين أصابع الرسول صلّى الله عليه وسلّم، وذلك في يوم  .الحديبية وغزوة بواط أمام الكثيرمن الناس، ولم يُنكر هذا الحديث أي من الصحابة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.