القران والسنه بخصوص الأم

إن الإسلام دائما ما يحث على الاهتمام بالمرأه وكان سيدنا محمد يدعو الى الرفق بالمرأه نظرا لأنها ليست صلبه في مشاعرها كالرجل وتحتاج إلى الإهتمام وإحتواء من يرعاها .

قد يعجبك هذه أيضا

ويقصد في بر الأم: الإحسان إليها، وطاعتها من دون معصية، وطلب رضاها في كل أمر، وخفض الجناح لها، واحترامها.

من الأدعية الجميلة للأم

* اللهم إني أُعيذ أمي بكلمات الله التامات من كل حزن يرتسم على تقاسيم وجهها، ومن كل ألم يسكن جسدها.

* اللهمَّ أعِنّا على بِرها حتى ترضى عنا فترضى، اللهمَّ أعنّا على الإحسان إليها في كبرها، اللهمَّ ولا تتوفّاها إلا وهي راضية عنا تمام الرّضا، اللهمَّ وأعنا على خدمتها كما ينبغي لها علينا، اللهمَّ اجعلنا بارين طائعين لها.

* اللهم أطل في عمرِها مع العافية في صحتها ودينها، واجعل اللهمَّ آخر كلامها من الدنيا لا إله إلا الله محمد رسول الله، وأنزلها منازل الشهداء والصدّيقين في قبرها.

* اللهمَّ لا تجعل لوالدتي ذنباً إلا غفرته، ولا هماً إلا فرجته، ولا حاجة من حوائج الدنيا هي لك رضا ولها فيها صلاح إلا قضيتها، اللهمَّ ولا تجعل لها حاجة عند أحد غيرك، اللهمَّ وأقرَّ عينيها بما تتمناه لنا في الدنيا.

* اللهم اجعل أُمي لا تشكي هماً، ولا تتألم وَجعاً، وأسعدها سعادةً لا اكتفاء منها.

* اللهم اجعل والدتي من الذاكرين لك، الشاكرين لك، الطائعين لك، المنيبين لك.

آيات قرآنية عن الأم

* قال تعالى: (وَوَصَّيْنَا الْإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ إِحْسَانًا ۖ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ كُرْهًا وَوَضَعَتْهُ كُرْهًا ۖ وَحَمْلُهُ وَفِصَالُهُ ثَلَاثُونَ شَهْرًا)

* قال تعالى: (لَّيْسَ عَلَى الْأَعْمَىٰ حَرَجٌ وَلَا عَلَى الْأَعْرَجِ حَرَجٌ وَلَا عَلَى الْمَرِيضِ حَرَجٌ وَلَا عَلَىٰ أَنفُسِكُمْ أَن تَأْكُلُوا مِن بُيُوتِكُمْ أَوْ بُيُوتِ آبَائِكُمْ أَوْ بُيُوتِ أُمَّهَاتِكُمْ)

Leave A Reply

Your email address will not be published.