دعاء فك الكرب الشديد والهم والحزن

نقدم لكم اليوم دعاء فك الكرب الشديد والهم والحزن :

حيث أن الإنسان في هذه الحياة دائماً ما يتعرض للمصائب و متقلبات الحياة التي تجعله يشعر بالهم والكرب والحزن الشديد، حيث أن هذه الحياة ليس للراحة وإنما للشقاء، فيجب عليه أن يجد لنفسه مخرج من هذه المصائب ولكن دون التعدي على حدود الله، حيث يقول الله تعالى ” أَلا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوب ويوجد صيغ كثيرة للدعاء وردت عن النبي الكريم بشأن الكرب الشديد والهم والحزن،ومنها :

قد يعجبك هذه أيضا
  • لا إله إلا أنت سبحانك إنى كنت من الظالمين ربي لاتكلني إلى أحد، ولا تحوجني إلى أحد، وأغنني عن كل أحد، يا من إليه المستند، وعليه المعتمد، وهو الواحد الفرد الصمد، لا شريك له ولا ولد، خذ بيدي من الضلال إلى الرشد، ونجني من كل ضيق ونكد.
  • اللهم لا تشمت أعدائي بدائي واجعل القرآن العظيم دوائي وشفائي أنت ثقتي ورجائي واجعل حسن ظني بك شفائي اللهم ثبت علي عقلي وديني، وبك يا رب ثبت لي يقيني، وارزقني رزقاً حلالاً يكفيني وابعد عني شر من يؤذيني، ولا تحوجني لطبيب يداويني، اللهم استرني على وجه الارض، اللهم ارحمني في بطن الأرض، اللهم اغفرلي يوم العرض عليك.
  • بسم الله الرحمن الرحيم طريقي والرحمن رفيقي، والرحيم يحرسني من كل شيء يلمسني، اللهم اعوذ بك من شر النفاثات في العقد ومن شر حاسد اذا حسد يا مسهل الشديد و ياملين الحديد و يامنجز الوعيد و يا من هو كل يوم في أمر جديد، أخرجني من حلق الضيق الى أوسع الطريق بك ادفع ما لا اطيق، ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.
  • اسالك اللهم بقدرتك التي حفظت بها يونس في بطن الحوت، ورحمتك التي شفيت بها أيوب بعد الابتلاء، أن لاتبق لي هماً ولاحزناً ولاضيقاً ولاسقماً إلا فرجته، وإن أصبحت بحزن فأمسيني بفرح وإن نمت على ضيق فأيقظني على فرج، وإن كنت بحاجه فلا تكلني إلى سواك،وأن تحفظني لمن يحبني وتحفظ لي أحبتي.
  • اللهم إنك لا تحمل نفساً فوق طاقتها، فلا تحملني من كرب الحياة مالا طاقة لي به، وباعد بيني وبين مصائب الدنيا وتقلب حوادثها كما باعدت بين المشرق والمغرب.
  • يا عَليم يا حليم، أنت بِحالتي عليم، وَعلى خلاصي قَدير، وهو علَيكَ يسير، فَامنن عَلَي بِقَضائها يا أكرم الأكرمين، يا أجوَد الأجودينَ، ويا أسرع الحاسبين، يا رب العالمين، ارحمني وارحم جميع المسلِمين، إنك على كل شيء قَدير.

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.