أجمل الأدعية

أجمل الأدعية

  • اللهم آتِ نفسي تقواها، وزكّها يا خير من زكاها، أنت وليّها ومولاها يا رب العالمين. اللهم إني أسألك مسألة البائس الفقير، وأدعوك دعاء المفتقر الذليل، لا تجعلني بدعائك رب شقياً، وكن بي رؤوفاً رحيماً يا خير المسؤولين، يا أكرم المعطين، يا رب العالمين. اللهمّ رب جبريل وميكائيل وإسرافيل وعزرائيل، اعصمني من فتن الدنيا، ووفّقني لما تحب وترضى، وثبّتني بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة، ولا تضلني بعد أن هديتني، وكن لي عوناً ومعيناً، وحافظاً ونصيراً. آمين يا رب العالمين، اللهم استر عورتي، وأقل عثرتي واحفظني من بين يدي ومن خلفي، ومن يميني وعن شمالي، ومن فوقي ومن تحتي ولا تجعلني من الغافلين. اللهم إني أسألك الصبر عند القضاء ومنازل الشهداء، وعيش السعداء والنصر على الأعداء ومرافقة الأنبياء والفوز بالجنة، والنجاة من النار يا رب العالمين.

 

  • اللهم إنّي أسألك، يا رفيع الدرجات، يا منزل البركات، يا فاطر الأرضيين والسماوات، أسألك يا الله يا من ضجّت إليك الأصوات بأصناف اللغات، يسألونك الحاجات، حاجتي عليك لا تبخل عليّ في دار البلاء، إذا نسيني أهل الدنيا والأهل والغرباء، واعفُ عني ولا تؤاخذني بذنوبي برحمتك يا أرحم الراحمين.

  

  • اللهمّ إني أسألك بمحمد نبيك، وإبراهيم خليلك، وموسى كليمك، وعيسى نجيّك وروحك، وبتوراة موسى، وإنجيل عيسى، وزابور داود، وفرقان محمد صلى الله عليه وسلم، وبكل حي أوحيته أو قضاء قضيته أو سائل أعطيته أو غني أغنيته أو ضال هديته، أسألك باسمك الطهر الطاهر الأحد الصمد المتر القادر المقتدر، أن ترزقني بحفظ القرآن والعلم النافع وتخلطه بلحمي ودمي وسمعي وبصري، وتستعمل به جسدي، وجوارحي وبدني ما أبقيتني بحولك وقوتك، يا رب العالمين.

 

قد يعجبك هذه أيضا
  • اللهم إليك مددت يدي، وفيها عندك عظمت رغبتي، فاقبل توبتي، وارحم ضعف قوتي، واغفر خطيئتي، واقبل معذرتي، واجعل لي من كل خير نصيباً وإلى كل خير سبيلاً، برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم لا هادي لمن أضللت، ولا مُعطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا باسط لما قبضت، ولا مقدم لما أخّرت، ولا مؤخّر لما قدمت. اللهمّ أنت الحليم فلا تعجل، وأنت الجواد فلا تبخل، وأنت العزيز فلا تذل وأنت المنيع فلا ترام، وأنت المجير فلا تضام وأنت على كل شيء قدير. 
  • اللهم لا تحرمني سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عنّي

مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين. اللهم لا تحرمني وأنا أدعوك.. و تخيبني وأنا أرجوك، اللهم إني أسألك يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا يا رحيم الآخرة، ارحمني برحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك يا أرحم الراحمين.. اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وبك خاصمت وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدّمت وما أخرت، وما أسررت، وما أعلنت، أنت المقدّم وأنت المؤخر، لا إله إلّا أنت الأوّل والآخر والظاهر والباطن، عليك توكّلت وأنت رب العرش العظيم.  

  • اللهم اكفنا السوء بما شيءت، وكيف شيءت، إنك على ما تشاء قدير، يا نعم المولى ويا نعم النصير، غفرانك ربنا وإليك المصير، ولا حول ولا قوّة إلا بالله العلي العظيم، سبحانك لا نحصي ثناء عليك كما أثنيت على نفسك. جل وجهك، وعز جاهك، يفعل الله ما يشاء بقدرته، ويحكم ما يريد بعزته، يا حي يا قيوم، يا بديع السماوات والأرض يا ذا الجلال والإكرام.
  • لا إله إلا الله برحمتك نستعين يا غيّاث المستغيثين أغثنا يا خير الراحمين يا رحمن يا رحيم، لا إله إلا أنت أرزقنا فإنك خير الرازقين، لا إله إلا أنت استرنا يا خير الساترين، لا إله إلا أنت أيقظنا يا خير من أيقظ الغافلين، لا إله إلا أنت أصلحنا يا من أصلح الصالحين يا قرة عين العابدين.

  

  • لا إله إلا أنتَ عدد ما رددت وسبحان الله عدد ما سبح به جميع خلقه.. سبحان من هو محتجب عن كل عين، سبحان من هو عالم بما في جوف البحار، سبحان من هو مدبّر الأمور، سبحان من هو باعث من في القبور، سبحان من ليس له شريك ولا نظير، ولا وزير، وهو على كل شيء قدير.

Leave A Reply

Your email address will not be published.